.:. رحلة البحث ... عنها .:.

Sunday, January 15, 2006

12- ولا تقل لهما أفٍ


ساد الهدوء , لا اخبار جديدة جيدة , ولا سيئة , لا مفرحة ولا محبطة , لم اتحمل هذا السكون , اتصلت على محمد المعقب باستحياء , لم اتعود ان يكون منظري امام الناس هكذا , العاشق الولهان الذي يبحث عن الحب الضائع , الحق يقال انه ليس بحب ضائع , فتاة اعجبتني و ابحث عنها , لم اكن رومانسياً في يوم من الايام , و لست برومانسي الآن ايضاً ! , الموضوع ابسط و اكثر سذاجة من ذلك , سألته هل من جديد يا محمد؟ , بشرّني بشرّك الله بالخير , و كانت الاجابة بلا , في انتظار عودة الموظفين ليكمل البحث

.................

خلافاً للمتوقع , اتصلت أمي على الناس الطيبين في الظهر , تمام الواحدة , مع اننا اتفقنا مسبقاً على أن الوقت الملائم عادة ً بين الخامسة و النصف الى التاسعة و النصف مساءً , خرجت الماما عن العادة بسبب ان مساء امس كان لديها في البيت ضيوف من اقاربها , اختصاراً للموضوع , تم الاتفاق مع ام المملوحة على يوم الثلاثاء القادم لتزورهم امي في البيت , و تقابل المملوحة و اهلها لتأخد الفرست إمبرشن و تنقله لي
.................
لمن لا يعلم عاداتنا , الخطوبة عندنا تتم على عدة خطوات

1- اذا لم تكن الام تعرفهم , تسمع عنهم عن طريق ناس يسعون للخير , أو تشاهدها في زواج او مسجد او خلافه
2- السؤال عنهم من عدة اطراف
3- الاتصال بهم و اعطائهم فرصة للسؤال من جانبهم
4- الزيارة الأولى , زيارة قصيرة تقوم بها الأم و الأخت مثلاً , تكون نسائية في العادة
5- الزيارة الثانية , الأم و العريس , و تسمى الشوفه , يجلس مع عروسته و أبوها
6- الزيارة الرسمية , يزور أبو العريس مع كبار العائلة أبو العروسة و كبار عائلتها و تتم الخطبة رسيماً

بغض النظر عن رضاي و موافقتي او غضبي و استيائي من الخطوات السابقة , ليس هذا موضوع النقاش , و لكن هكذا الحال لدينا
.................

جرى هذا الاتصال بيني و بين ست الحبايب ليلة الأمس الساعة السادسة مساءً

أنا: اهلاً يا ماما
ماما: اهلاً بيك ياخويا , حزّر شفت مين؟
أنا: مين؟؟
ماما: اول شي قلّي , اتغديت؟
أنا: سيبك من الغدا دحين خلينا في اللي شفتيها
ماما: يا ولدي اكلت ولا لأ؟ , ما نزلتلك زمزم (الشغالة) الغدا؟ اكلّملك هيا؟ عندنا ملوخية باللحمة حقت العيد
أنا: يا ستي الأكل ملحوق عليه , مين؟
ماما: أخليها تنزلك شي تشربة؟ تبغى عصير ولا لبن؟ , و في فاكهة , و قالت بحزم ترى لازم تاكل فاكهة يا ولد

أنا: ماااااااااااااااماااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
ماما: ولااااااااا تقل لهما أفٍ يا ولد
أنا: أفٍ
ماما: قلّة أدب , المهم كنت مع ام فارس (ام فارس بالمناسبة هي التي دلتنا عليهم) , و عندها صورة للمملوحة , متصورة مع بناتها و ورّتني هيّا
أنا: طيب و كيف؟
ماما: لا ماشالله عليها , حليوه و قليّله زي ما تبغاها
أنا: كان جبتي الصورة الله يهديكي اتفرج
ماما: راح اقلها تنزلّك رز و عيش لا تقول لأ ؟
أنا: اقلها ابغى اشوف الصورة تقلي رز و عيش
ماما: تبغى حلى؟ في جاتوه زايد من بعد الاوادم أمس , فضلة خيرهم
أنا: طيب طيب خلاص فهمت ما ابغى اتفرج , ولا ابغى حلى , الله يقدم اللي فيه الخير

على افتراض ان أمي زارتهم الثلثاء , سأوصّيها ان تؤخر موعد زيارتي لهم , لمدة اسبوع مثلاً , حتى يكون لي وقت اطول للبحث

...................

و للحديث بقية

5 Comments:

  • اممم
    ليش احس انه بالاخير بتقول لنا انها هي نفسها البنت

    By Blogger ii, at 12:29 AM  

  • انا مو جالس اكتب قصة خيالية , هي مو قصة اساساً , انا ادوّن احداث يومية , مالي تحكم فيها على الاطلاق , اذا طلعت هي نفسها راح اقول هي نفسها , اذا لقيتها راح اقول لقيتها , و اذا ما لقيتها برضو راح اقول

    By Blogger إبراهيم, at 8:10 AM  

  • لوووووووووووووووووووووول


    ينننننننصر دييييينك يا سعلوووه هذا البلوق والا بلاااش

    <---- بيطق خيمة هنااا

    لوووووووووووووووووووووووووووووول

    بس قهر سعلوه ما فيه التشات بوكس زي اللي عندك !! ممكن تخلينه يستأجر حقك ؟؟؟


    بطاطس

    By Blogger Abdulaziz Alhumaizi, at 11:12 PM  

  • <-- اول شي دخل عليه برنت المرور بيشوف عندك معاناة زيه والا لا

    اقول تبي البرنت اجيبه لك ؟؟؟؟؟


    <---- سوى فيها وهو ما عنده ما عند لطيفة



    اقول ذكرتني بمرة عند اناناسي اللي في التحلية كان فيه بنت في لكزس مريت كنت ادور موقف ابنزل للشباب وفجاءة شفت وحده موووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووت بغيت ارجع واخليها تفتح الشباك واعطيها البزنس كارد حقتي واقول لها انا صااادق والله ابي اتزوج :p

    بس خفت انها تعتبرني استهبل والا اتفشخر وقلت يا ولد تقلع ما عمر احد اعرس كذا

    بطاطس

    By Blogger Abdulaziz Alhumaizi, at 11:15 PM  



  • يا ليت تطلع نفسها و ارتاح
    انا خايف اول ما اشوف بنت الناس ابدأ أقارن , و ما اظن راح تتفوق عليها , الموضوع ماله أي علاقه بالجمال , بس لمن الانسان يشوف وحده يعتقد انها بيرفكت و شي إز ذا ون , صعب انه يرضى بأي وحده حتى لو أحلى منها

    انا واثق اني انسان علاقني مو عاطفي و راح اتصرف بحكمة بإذن الله
    ........
    و أبسط خيمتك يا بطاطس في اليمين , اليسار عوايل , لك الحرية الكاملة في إختيار اي مكان بشرط انه يقع بين الكاونتر حق البلوغ و اللوجو حق تدوين
    .......

    By Blogger إبراهيم, at 8:37 AM  

Post a Comment

<< Home