.:. رحلة البحث ... عنها .:.

Tuesday, January 17, 2006

13- 7:50 pm

تشير الساعة الى السابعة و خمسين دقيقة مساءً بتوقيت جدة
تلقيت اتصالاً من أمي لتخبرني انها على وشك الوصول الى بيت المملوحة بنت الناس الطيبين
................
بينما انا اكتب الآن , تدخل أمي عتبة باب بيتهم
................
اللهم اني اسألك من الخير كله عاجله و آجله ما علمت منه و مالم أعلم
و أعوذ بك من الشر كله عاجله و آجله ما علمت منه و مالم أعلم
و أنت علام الغيوب
...............................
اللهم اني أسألك من خير ما سألك به نبيك محمد صلى الله عليه و سلم
و اعوذ بك من شر ما استعاذ به نبيك محمد صلى الله عليه و سلم
....................
و للحديث بقية

2 Comments:


  • احنا بنتهزأ يا جدعان \:


    ----------------

    في لحظة احس انه فعلاً انتقاد بنّاء و بأسلوب مناسب محترم , و في لحظة تجي كلمات قوية و احس بتهزيئ عنيف من تحت الطاولة
    ---------------
    على العموم , من حقي ادافع عن رجولتي التي اهدرت دمها , و عن كبريائي بعد اتهامي بالسطحية , سبحان الله و انا الذي اتهم الناس بهذا الاتهام دوماً , مع اني تعمدت ان لا اصف شخصيتي في الاحداث او حتى ان اتكلم عن نفسي او عن اي شيئ خارج عن موضوع الحدث الرئيسي , لانها ليست يومياتي , بالتالي لا اقبل ان اوصف بالسطحية اطلاقاً , و الحكم في رأيي كان جائر
    -------------------
    اين المقطع الذي استنتجي منه اني ابحث عن كل البنات؟
    ------------------
    هذه اليوميات ليست عن حياتي كلها و عن أفكاري و آرائي على الصعيد السياسي و الدولي و المحلي و الاجتماعي و التكنولوجي , انا اتحدث عن موضوع واحد فقط , من المنطق ان لا اخرج عن الموضوع
    ------------------
    حاولت في بداية الموضوع ان اتكلم بالفصحى بدون أي كوميديا حتى اعطي الموضوع صفة جديّة , و تدريجياً بدأ يغلب الطابع الكوميدي فعلاً , ولا اعلم لماذا
    -------------------
    ابطال اليومات عددهم قليل جداً جداً , و
    اهم اثنين فيهم انا و أمي , طبعاً انا البطل و أمي مساعدة البطل , و هذا سبب تكرار اسمها في كل حلقة , بل في كل سطر و هذا منطقي جداً , قد تكون اعطت انطباع عني بإني الولد الفافي كما نقول في عاميّتنا , ولا يعتبر ان حياتي ملك لها بالطريقه التي تفكري بها , بل العكس انا المتمرد في العائلة , مع اني لو قدمت لها حياتي لتكون ملكاً لها لما كفاها ولا وفاها حقها الذي تستحقه ولا اخجل من قول ذلك
    ------

    علاقة من يقراً الكلام بي بدأت بأول سطر يقرأه من كلامي , في المجموع قد لا تتجاوز النصف ساعة , أي ان القارئ لا يعرفيني ولا يعرف القصص و الاحداث التي مريت بها قبل هذه القصة , عنوان اليوميات رحلة البحث عنها و ليس عنهم , لم أسرد جميع تجاربي في موضوع الخطوبة , حتى الآن كلمت امي تقريباً خمس أو ست عوائل مختلفه , و هذا الذي اضطرني ان اسلك هذا الطريقة , ان اعجب بفتاه رأيتها في سوبرماركت , و على العموم انا ما اردتها الا للحلال , فلم الاعتراض على الحلال؟
    ------------------
    بدون الدخول في تفاصيل , لم تكن هذه التجربة الأولى في البحث , كنت كأي شاب طبيعي في سني و في مدينتي و في بلدي , مريت بتجربه كانت على وشك الوصول لخطوبة , كان لي فتاة احلام و كان لي مهره اجود بها على حسب وصفك , و شاءت أقدار الله و حدث ما حدث وله الحمد على ذلك , و كان الفراق , ما احاول ان اقوله ان الاختلاف بيني و بين امي كان على الطريقة التقليدية للزواج و التي كنت ولازلت نوعاً ما أرفضها , الاتفاق كان منذ البداية معها ان تجرب طريقتي , و اذا لم أفلح , فلنجرب طريقتها , و كانت عند وعدها , فحان الآن دوري كي أجرب طريقتها من باب العدل
    -------------------------
    لا اعلم انتِ من اي بلد , ولكن الوضع عندنا في السعودية ليس بسهل , هو أسهل على الفتاه من الرجل , الناس لم تعد كما كانت , الناس لا تعرف بعضها بعضاً , من الصعب البحث و السؤال حين نجد فتاه ملائمة , لم اعد اثق في أمانة الناس بعد الذي رأيته
    -----------

    و السلام ختام





    By Blogger إبراهيم, at 11:21 AM  

  • يا نااس يا عالم خلوووه يعيش حياته


    هذا اللي صار معه اعجاب من أول نظرة وطبيعي من زود اعجابه فيها يتخيل نفسه يحبهاااااا


    الحب من اول نظرة ما هو الا عجاااب عالي المستوى من اول نظررة


    والا وش الحب انت وياه ؟؟ بوسات ولملمه ؟؟ والا كلام معسول من غير مضمون او بمضمون ؟؟؟

    الحب عبارة عن اعجاب

    اعجااااب وبس

    شخص اعجبني ومن كثر ما اعجبني وكل يوم يزيد اعجابي فيه صرت احبه



    الحب هو وصف لمرحلة متقدمة من الأعجاب


    بطاطس والاجر على الله

    By Blogger Abdulaziz Alhumaizi, at 2:41 AM  

Post a Comment

<< Home