.:. رحلة البحث ... عنها .:.

Sunday, April 09, 2006

30- ما إسمها؟


اكتب لكم هذه المرّة من مدينة جيزان , لم أتخيل يوماً اني سأزور ربوع بلادي و انا الذي كنت ضد السفر دائماً , كل شيئ هنا يبدو قديماً متهالكاً , البيوت مصممة بطرق و تصاميم قديمة , السيارات قديمة , الألوان قديمة , حتى الناس اشكالهم قدماء , ستايل الملابس قديم , لا يزال لديهم مطعم الديوان الذي انقرض عندنا منذ سنين , و الأسعار أيضاً قديمة , كأنها اسعار مدينة جدة قبل عشر سنين , الفنادق و المواصلات و خلافه , ولكن هناك آثار لمحاولات نهضة في المنطقة ولكنها لا تزال في بداياتها

..................

اتصلت ام بنت صاحبه على الماما يوم الأربعاء الماضي , و تم الاتفاق على يوم غدٍ الإثنين لذهابها إلى منزلهم , وحينها تذكرت الماما سؤالي المستمر عن اسم فارسة الأحلام الجديدة , و كانت دائماً تجيبني بأنها نسيت أن تسأل , و سألتها هذه المرّة , ايش اسم المحروسه ربنا يحميها؟

..................

لاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

..................


لماذا؟ , لماذااااااااااا؟ , لا يوجد عندي اعتراض على اي اسم نسائي على كوكب الأرض , ميّ , عواطف , سماح , فوزية , آثار , نورة , نوف , سارة , منيرة , باكيهام , وضحه , كلها اسماء لا احبها , و على الرغم من ذلك لا امانع ان اتزوج بفتاة تحمل اي اسم منهم , سأقنع نفسي بأني سأحبه مع الوقت , او انني سأجد لها اسم دلع يغنيني عن ذكر اسمها

..................

ولكن ان يكون اسم الفتاة هو نفس إسم أختي!؟!؟ , فهذا واللهِ امر صعب ان اتقبله , على الرغم ان اسم اختي ليس من الاسماء المنتشرة , و لكن سبحان الله

..................

لو كانت على اسم امي مثلاً فلا مانع , لاني لا انادي امي بإسمها , بينما اختي اناديها بإسمها , الاسم متكرر كثيراً في البيت و خارج البيت , في العائلة و خارج العائلة , و الاهم , هو متكرر كثيراً جداً في عقلي الباطن , هذا الاسم لشخص واحد فقط , فكيف اقبل معه شريك فيه؟ , كيف سأدلعها , و ماذا سأدلعها , كيف سأطلق عليها اسماء مضحكة على وزن إسمها , كيف سأحرّف و أبدل حروف إسمها ليصبح اسماً جديداً مستفزاً كل مرة , و اناديها به عدة اشهر , كل تلك الاسامي و الحيل و الألاعيب مستهلكة , امضيت طفولتي كلها ابتكرها , هل سأعيد ما كنت افعله كل تلك السنين؟

..................

قد يبدو الموضوع تافهاً للبعض , و لكنني مستاء فعلاً , حتى انني قبل ذلك رفضت فتاة من ضمن المرشحات لهذا السبب , قبل ان نسأل عنها , عموماً لن نتراجع الآن , ستذهب الماما غداً , و سنرى ماذا يخبئ لنا القدر

..................

للحديث بقية



16 Comments:

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الله يوفقك ويكتب لك الي فيه الخير

    By Anonymous Anonymous, at 1:08 AM  

  • !إحترنا يا قرعى من وين نبوسك!

    يا أبني روق شكلك ما تبيها وتدور أعذار

    قول ما عاجبتني وخليك صريح مع أهلك

    بس المشكله إنتا تعرف إيش ما عجبك فيها؟

    By Anonymous Anonymous, at 2:35 AM  

  • الله يوفقك ان شاء الله وتلقي فارسه الاحلام

    سؤال راح تخليها تشوف مدونتك قصدي العروسه ؟

    اتمني ما تتحول رحلات ابن بطوطه اللي تقرها الي رحلات ام ابراهيم للبحث عن عروس ابراهيم (فارسة الاحلام

    وان شاء الله ما تطلع العروس بعد صاحبة شروط ومواصفات لفارس الاحلام وله راح يصير لك -كما تدين تدان

    اعذرني علي طريقه كلامي بس خفة دم المدونه خلتني اكتب بهذي الطريقه
    تحياتي

    By Blogger layal, at 3:00 AM  

  • ليش ؟؟
    اسم نوره لهدرجه مهب زين؟؟
    حرام عليك ياشيخ
    :\

    الاسم بالنسبه لي شغله مهمه .. بس صدق صعبه تصير مثل اسم اختك .. انا اقترح عليك غير اسمها .. ابتكر لها اسم مايناديها فيه الا انت

    اذا جت على الاسم مهب مشكله الله يستر على اللي جاي

    بالتوفيق

    By Blogger ii, at 5:02 AM  

  • مرحبا
    انا اول مرة اعلق على بلوق
    با الحلاوه هده
    بصراحه اتمنى اشوف اللي راح تتزوجها
    ياسيدي الله يوفقك ويفتحلك ابواب رزقه
    (هده الدعوه تدعيها جدتي دايما)

    انا اعلق بااسم بلوق اختي
    الله يستر ايش اللي راح يصير لو تعرف
    على فكره ايش رايك ادور لك على عروسه من كليتي
    ترى البنات هناك ياخدوا العقل


    تحياتي

    By Blogger tala, at 4:51 PM  

  • هيهي تحفة, بما انه اسم أختك فمعناته اسم "عدل", احمد ربك اسمها مو "شينة" "مقلية" "كهربا" "بطيخة" (هده أسماء طالبات في جامعة أم القرى)

    المهم, الله يقدم الي في الخير.

    By Blogger Қhawlằh, at 5:33 PM  


  • سحابه
    اللهم امين
    شكراً على التشجيع


    رائد السعيد

    لسه ما شفتها كيف ما عجبتني!؟

    حط نفسك في محلي وشوف هل راح يضايقك الموضوع ولا لا


    layal
    طبعاً لأ و ألف لأ
    ما راح تشوف المدونة انشالله
    كنت ناوي اذا سار نصيب مع ذات الوشاح الأبيض اني اوريها المدونة لأن كل شي في صالحها حتى ذلك الوقت

    اما دحين مستحيل

    ما راح يكون الموضوع في صالحي

    و راح تجلس الآدميه عشرين سنه تذلني و تقلي ايوا مو حضرتك لفيت نص جدة تدور على مدري مين

    خلينا في السيف سايد افضل!؟


    و من حقها يكون عندها شروط طبعا

    بس بحكم اني سعودي عندي عقدة الكبرياء الزايد و شايف نفسي احسن واحد في العالم و حاسس اني خالي من العيوب

    اتمنى اني ما اتحطم فعلاً

    ~ se3loah ~
    ما احب الاسماء اللي تنتهي براء و تاء مربوطة
    مو بيدّي , انا ضحية مجتمع :(


    راح احاول ابتكرلها اسم فعلاً
    بس ما راح اقلها اني ما احب اسمها عشنه زي اسم اختي

    راح اجيبها بأي طريقه افضل


    tala

    اللهم آمين

    ليش ما تعملي أكاونت و تبدأي تدوّني و تدخلي في المعمعه اللي احنا فيها

    فضفضة التدوين احلى من الفضفضة مع اعز الاصحاب

    جرّبي!


    يقولو بنات الكليّات احلى من بنات الجامعات

    من جد الكلام دا؟

    راح اخلي اقتراحك حل أخير ما عندي مانع

    بس خلينا نشوف ايش نهاية القصة دي



    mo5 o 7ekma
    لووول @ مقلية

    والله حلو

    قبل يومين في موقع العربية اتكلمو عن الموضوع

    في بنت اسمها قفله!؟

    مسكينه صراحه

    و انا ما عندي اعتراض على الاسامي الغريبة

    انا قصدي في اسامي ما احبها بدون اسباب

    زي ما قلت اي اسم ينتهي براء و تاء مربوطة

    بيني و بينه عداوه أبديه

    ِThe Doctor
    ايش الجائزة على فكرة؟



    Shot of Death
    احلى شي انك متابع جيّد

    انا متأكد انك متأكد اني ما بكدب
    >:P


    22 النقط

    >:(


    By Blogger إبراهيم, at 11:45 AM  

  • مرحبا again
    طيب خلاص استنا منك اشاره البدء
    لعملية البحث

    أنا كمان أشوف كدا,
    بنات الكليه أحلى

    والله انا افكر ابدا بلوق لكن حابه اول اتعرف على الاتموسفير
    :)

    By Blogger tala, at 3:14 PM  

  • اليوم تنتظر مكالمة الماما :)

    الله يوفقك يا ابراهيم والحمد لله راح نص بنات جده ما بقى الا النص الثاني شد حيلك وبتخلصهم كلهم انشاء الله :P

    من جد وناسه هذا المعوق اللي جاي يقراء مدونتك ويبي الشهره على حسابك بس شكله افضى منك يا ابراهيم
    وما شاء الله عليك رديت عليه وكنت اكرم منه لو انا مكانك كان ما عطيته وجه مصدق ان الحقران يقطع المصران بس ردك كان اعنف وأقوى

    بس اقول للفاضي هذا المريض النفسي عد النقط ما دامك افضى من أبراهيم

    .............................................................................................................................

    انا واثق من إمكانياتك الحسابي يا شاطر شد حيلك يا اذكى رجل في العالم :p


    بطاطس والأجر على الله

    By Blogger Abdulaziz Alhumaizi, at 5:51 PM  

  • مطعم الديوان .. ذكرتني زمان مضى
    المطعم ذا الظاهر محد كان مكسبهم الظاهر غيري وحزنت لما قفل
    يبغى لنا نشوفه ذا الفرع بس مشوار شكلي بوصيك تجيب لي معاك

    الأسم ما اعتقد انه مشكله كبيرة
    عندي الوالد اسم اخته واسم الوالده زي بعض ولا قال شيء هههه

    الله يوفقك وشد حيلك

    By Anonymous Anonymous, at 7:32 PM  

  • Change her name and your too. Make it: Mr. Picky!

    By Anonymous Anonymous, at 8:28 AM  

  • ابراهيم انا اغط و اغط و ارجع على امل انك تزوجت
    اعرف واحد يعدك دور و الحين اعياله طووله
    وانت للحيييييييييييييييييييين

    يالله بسسسسسسس عاد ناطرين العرس

    By Blogger lawyer, at 3:06 PM  

  • By Anonymous Anonymous, at 2:47 AM  

  • Where did you find it? Interesting read » »

    By Anonymous Anonymous, at 9:12 PM  

  • ليشش يا اخي وش زينة اسم سماح يالله مسامحاك ياروعتي اسم على مسمى ..

    الا ماقلت ايش اسمها ؟؟
    لوووووول

    By Anonymous Anonymous, at 5:40 AM  

  • احدثك من المستقبل من ٢٠١٧ من جازان تغيرت كثير خلال ال١١ سنة اللي راحت والديوان قفل ��

    By Blogger Amani, at 10:58 PM  

Post a Comment

<< Home