.:. رحلة البحث ... عنها .:.

Sunday, April 16, 2006

32- أحلام العصافير

أنا لا أحلم , هل هي نعمة أو نقمة لا أعلم , ولأكون دقيقاً , ربما أحلم و أنسى , أعرف شخصاً عندما يغفو خمسة دقائق , يدّعي انه شاهد عدة أحلام! , و تبدأ الحكايات , رأيت بطريقاً يلعب معي سوني بلاي ستيشن3 , ثم خرجنا من الثلاجة , و جائني شيخ يرتدي تيشيرت الإتحاد و قال لي بأن طريقك مسدود مسدود مسدود , و يبدأ العبيط يبحث عن مفسّر أحلام , و يتوتر و يخاف , و يسأل كل من يراه عن معنى الحلم , لم يعد يسألني وجهة نظري في أحلامه منذ فترة طويلة , لأني أفسر له كل حلم يراه بأن أمامة سكة سفر ون واي الى أرض البلهاء , و هناك سيتزوج من فتاة بلهاء لينجب اطفالاً بلهاء و لن يخرج من هناك أبداً

...................

اتصلت الماما على أم بنت صاحبه لتحديد موعد لزيارة سعادتي لمنزلهم , و تم تحديد يوم الإثنين القادم ـ(غداً )ـ , و أخبرتها الأم ان ابنتها صلّت الإستخارة و رأت في منامها أن أمي تقول لها ـ( نحنا جايين , نحنا جايين )ـ , قالتها مرتان , للتأكيد ربما , فالظاهر انها اعتبرتها بشارة خير , ينتشر بين الناس هذا المفهوم , ان الانسان يصلّي الاستخارة و ينتظر حتى يرى شيئاً في منامه ليرشده للدرب الصحيح , معلوماتي الدينية المتواضعة تقول ان الانسان يصلّي الاستخارة , ثم يقدم على ما يرتاح اليه أو ما يراه مناسباً بدون ان ينتظر أي مؤشرات , و يتوكل على الله حق توكله

...................

عندما قالت لي الماما عن حلمها , ابتسمت بحماس و قلت لا إرادياً , يا ناس عليها , إيش الطعامة دي؟ , و اخذت انظر للسقف و ابتسم بتناحة , الى ان انتبهت لنظرات أمي فعدت لسابق عهدي , الغريب في الأمر , في نفس الليلة , حلمت أنا ايضاً!؟ , سبحان الله , ربما تأثرت بالموقف , و بحكم اني جديد على عالم الأحلام , فكان الحلم غبياً جداً , بدون مبالغة و بدون مجاملة , الحلم غبي , استحيت بالفعل ان احكية لأقرب المقربين مني , حتى لأمي

...................

حلمت بأنني ـ(خير اللهم اجعلو خير)ـ , اني جالس على كنبة صفراء مريحة جداً ولكن فيها بقعة مايونيز ـ(أول مظهر من مظاهر الغباء)ـ , لا اعلم من الذي كان يجلس أمامي , ولا اذكر الديكور ولا اذكر اي شيئ في الموضوغ غير ..... , غير اني كنت اغنّي بصوت عالي , و بنشاز شديد:
دوووووووونت كرااااااااااااي فوووووووور مي أرجنتيييييييييييتنا


...................

ـ( فوضت أمري اليك يا مالك الأمر

...................


أي عقل باطن هذا الذي أملكه؟ , انا لا اسمع اغاني غربية , ولا احب مادونا , ولم اشاهد فلم إيفيتا , ولا اذكر ان الأغنية هذه بالذات لفتت نظري او تفكيري بأي شكل من الأشكال , ربع قرن بدون أحلام , و هكذا تكون النهاية؟ , بماذا سأحلم غداً ؟ , بمقطع من فيديو كليب إيمينيم صوّر على شاطئ جيزان؟ , و أي شيخ هذا الذي سيصدقني أساساً ليفسر لي الحلم , تخيلت نفسي اتصل على أحد برامج تفسير الأحلام , و استأذن لأكلم الشيخ و اقص عليه ما رأيت , اقرب رد جاء لخيالي انه سيقول لي , أولاً , ربنا ما يحرمك من الهبل أبداً يا إبني , و سانياً , يبئا بلاش تتعشا و تنام على طول , و سالساً , تفسير حلمك كالآتي , كلمة مادونا تتكون من مقطعين , ما ضمير منفصل يدل على النفي التام و الشديد , و دونا تحريف كلمة دنيا , و بالتالي عندما نجمع بينهما نستدل أنك لن تتزوج في الحياة الدنيا ابداً , و المذيع يقول لي شكراً لإتصالك و أوعى نسمع صوتك في البرنامج تاني , و نسأل الله لعائلتك الصبر و السلوان

...................

عندما اتذكر اني سأذهب لأراها غداً , تباغتني نوبات مغص , يشبه مغص توتّر ما قبل الإختبار , الموضوع مخيف , كيف سيكون اللقاء , و ماذا سيحدث , و الاحراج و الخجل و الحياء , سيكون يوم غد يوماً سيئاً , اول قرار اتخذته بأن اضع قائمة بالمواضيع التي سأتحدث عنها لكي لا ارتبك و تضيع الأفكار , و هناك أمر آخر يحيّرني , هل أحلق ذقني لكي لا اعطي انطباع خاطئ عن مدى التزامي , أم اتركها , ولكن لا اريد ان اكون الا على طبيعتي , او أني أخففها فقط , غداً سأقرر

...................

اللهم يسّر لي أمري

...................

و للحديث بقية





10 Comments:

  • الله يسهل عليك, الموقف صعب بس كون طبيعي قد ما تقدر, لا تتكلف أبدا, أسأل اسئلة بحيث تخليها هي تتكلم عشان تخف وتيرة الرسمية شوية..

    و ربنا يوفقك!

    By Blogger Қhawlằh, at 12:59 AM  

  • بالتوفيق
    ياخوفي بكرا تطلع فيها مية عيب وعيب
    بس نصبر ونشوف

    By Blogger ii, at 1:08 AM  

  • If she is the right one, all this tension will vanish when you see her. Inshalla kheer.

    By Anonymous Anonymous, at 3:25 AM  

  • LOL@ your dream..
    Good Luck

    By Blogger Mystique, at 12:24 PM  

  • أسمحلي يا ابراهيم بس حلمك عجيب و خلاني أضحك من قلبي!!

    أسأل الله أن يوفقك الليلة و إن شاء الله ربنا يسهللك أمرك طالما نيتك صافية و صادقة

    نريد آخر الأخبار الليلة إن شاء الله

    By Anonymous Anonymous, at 8:33 PM  

  • looool @ don't cry for my argentina :))
    thanx for the laugh
    good luck and keep us updated

    By Anonymous Anonymous, at 9:37 PM  

  • LOL, you're hilarous!
    Good luck with the interview =) We're all wishing you the best!

    Tips (if you like) if asked the question: What are your priorities? DO NOT answer: The gym!

    hehe, im sure WW would agree :P

    By Blogger SunShine, at 2:51 AM  

  • allah ywaf2ak ya ibrahim o inshaallah rabnaa ra7 y3awed sabrak 5eer walawo inee shayfee in senak lisa sgeer 3ala hal mas2oleyee.

    By Anonymous Anonymous, at 5:04 PM  

  • اليوم الاربعاء يا ابراهييم .. بشّر

    By Blogger ii, at 9:54 PM  

  • ممممم دخلت على مدونة طلقة الموت وقرأت التعليقات احسها مو منطقية بعدين صح أنا أنشديت وانا بنت بس على فكرة الي قالي على المدونة ولد خالتي وقال من الحماس خلصها كلها في كم ساعة قبل نومه ما قدر ينام بدون ما يكملها وهو بدا من اول وحدة
    على العموم ادري انو تعليقي ما راح يقدم ولا ياخر لكن أحببت ان أقولك يا ابراهيم أني استمتعت بسردك ومن كثر الحماس كنت أقرا كل التعليقات حتى

    في تعليق موتني ضحك لمن قال انو طلقة الموت وإبراهيم نفس الشخص
    صراحة عجبتني المداخلة


    تقبل مروري المتأخر جداً جداً
    وكما قلت سابقا دائماً يكون عندي مداخلات وانا اقرأ بس عيب احطها مالها طعم بعد ٦ سنوات


    اعتذر على الإطالة
    دمت بود
    في البداية كنت اعلق بمجهول لكن كنت اذيل باسمي

    By Blogger meaad, at 5:42 AM  

Post a Comment

<< Home